جديد * الحياة: الفيتامينات التى تساعد على نمو الشعر وكيفية علاج تساقطه

المتابعون

الجمعة، ديسمبر 10، 2010

الفيتامينات التى تساعد على نمو الشعر وكيفية علاج تساقطه


 شعرى يتساقط ولا ينمو، فما الفيتامينات التى تساعد على نموه وكيف أعالج تساقطه؟
يجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد حسن، استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة قائلاً: من الطبيعى أن يتساقط الشعر من 60 إلى 80 شعرة فى اليوم، وهذا طبيعى، أما إذا كان التساقط أكثر من ذلك وكان ملحوظا، فيجب معرفة السبب أولا. ولتساقط الشعر عدة أسباب منها الأنيميا أو بعد فترة الولادة أو الريجيم القاسى أو الضغط العصبى والتوتر والقلق أو بعد الإصابة بمرض مزمن، ففى هذة الحالات لابد من معالجة السبب أولا.
فيجب تحسين الغذاء خاصة مع عمل الريجيم ومن الفيتامينات التى تفضل تناولها هى فيتامين "البيوتين والزنك والحديد وسيلينيوم"، بالإضاقة إلى استخدام شامبوهات تحتوى على مادة "المينوكسديل " التى تنشط الدورة الدموية لفروة الرأس وتنمى بصيلة الشعر. وأضاف الدكتور أكمل، قائلا: أما عن سبب عدم طول الشعر فهناك بعض الأشخاص يصل شعرهم إلى درجة طول معينة ويتوقف نموه، وهذا ليس مرضا بل له علاقة بالجينات والعنصر الوراثى، أما إذا كان الشعر يطول وتوقف فجأة، فقد يكون هذا بسبب القلق أو التوتر أو الريجيم القاسى وفقد الفيتامينات.
وبعد سن الثلاثين يكون التساقط بسبب الهرمون الوراثى وفى هذه الحالة نعطى المريض مادة "المينوكسديل "مع مراعاة أخذ جرعة مناسبة ويجب عند استخدامه غسل الأيدى جيدا بعد تدليك فروة الرأس به، لأنه يعمل على تنشيط الشعر ونموه وقد يظهر فى مناطق غير مرغوب فيها.

هناك تعليق واحد:

  1. نفسى شعرى يكون طويل زى الى فى الصورة و شكرا على هذه المشاركة

    ردحذف