جديد * الحياة: بعض النصائح لوزن مثالى

المتابعون

الخميس، نوفمبر 18، 2010

بعض النصائح لوزن مثالى


                                                               
أولاً : عليكِ السيطرة على الشهية وضبط الجوع بتناول الخضراوات والحبوب الغنية بالألياف ، حيث تساعد هذه الأغذية على الإحساس بالشبع بسرعة أكبر وكذلك الحفاظ على توازن نسبة السكر بالدم .

ثانياً : لا تتنازلي عن إحدى وجبات الطعام اعتقاداً بأن ذلك يساعد على التقليل من كمية الطعام خلال النهار ، لكن ذلك قد تكون له انعكاسات سلبية تجعل المرء يتناول كمية أكبر من الطعام أثناء الوجبة المقبلة لتعويض الوجبة الضائعة.

ثالثاً : أكثري من تناول الوجبات الخفيفة المغذية كالفاكهة والخضراوات ، وكذلك مصادر البروتين عالية الجودة الموجودة بالأجبان قليلة الدسم والبيض واللحمة وحبوب الصويا.

رابعا: قومي بشراء الطعام بكميات قليلة ، ووزعيه على عدة وجبات خفيفة.

خامسا : احصلي على فترة كافية من النوم لأن الراحة مطلوبة وضرورية ، حيث إن قلة النوم قد تؤدي إلى الشعور بالرغبة في تناول السكريات ، ومتوسط ما يحتاجه الفرد للنوم هو 8 ساعات كل يوم

 سادسا : احرصي على أن يكون الطعام الصحي موجوداً ضمن الوجبات المفضلة في الإجازة، كأن تستبدل القشدة الكاملة الدسم بالقشدة قليلة الدسم وهكذا.

سابعا : تجنبي تناول الطعام أثناء نوبات الانفعال والغضب أو الحزن ، حيث إن العواطف تؤثر في قدرة المرء على التمييز بين الأغذية الصحية وغير الصحية، وقد تؤثر كذلك على سلامة عملية الهضم.

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا على هذه النصائح المفيدة جدا بارك الله فيك

    ردحذف